البرتغال جزء من شبه الجزيرة الأيبيرية ، وإسبانيا هي أقرب جار لها. إنها وجهة سياحية شهيرة بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر الدول الأوروبية دفئًا طوال الربيع وكذلك الصيف. خلال أشهر الصيف على وجه الخصوص ، يصل السياح إلى دليل السفر في متناول اليد ، ويتضخم عدد السكان حيث يزور أكثر من 21 مليون سائح أجنبي الشواطئ الرملية كل عام. لماذا يزورون؟ بكل بساطة ، إنها دولة جميلة بها الكثير من الأشياء المرعبة ولا عجب أن العقارات البرتغالية مطلوبة للغاية. السفر في البرتغال للجميع ، أضف إلى قائمة دليل السفر في البرتغال أفضل الوجهات التي يجب مشاهدتها بما في ذلك جولة في مدينة جميلة ومنطقة الغارف لشواطئها وبورتو.

يمر نهر تاجوس عبر لشبونة وهو أطول نهر في شبه الجزيرة الأيبيرية. يمتد على مسافة 1,007 كيلومترات و 716 كيلومترًا في إسبانيا ، و 47 كيلومترًا على طول الحدود بين إسبانيا والبرتغال و 275 كيلومترًا في البرتغال. في لشبونة البرتغال ، وهي واحدة من أكثر المدن المحبوبة في أوروبا ، تتدفق إلى المحيط الأطلسي. هذا البلد هو موطن لسبعة عشر موقعًا للتراث العالمي لليونسكو ، أضف إلى جولتك السياحية في البرتغال للحصول على أفضل وقت ممكن لرؤية هذا البلد المبهج.

تاريخ البرتغال

ربما ليس من المستغرب أنها كانت ذات يوم إمبراطورية بحرية قوية جدًا خلال القرنين الخامس عشر والثامن عشر بسبب موقعها الذي يحسد عليه على ساحل المحيط الأطلسي. اليوم ، هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في أوروبا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1500 مليون مقيم بدوام كامل يعيشون في المدينة والبلدة والقرى.

تشتهر لشبونة البرتغال أيضًا بموسيقاها التقليدية التي تسمى موسيقى فادو ، والتي تُترجم باللغة البرتغالية إلى القدر أو القدر. الموسيقى محزنة وتحكي قصصًا رومانسية مصيرية للحياة اليومية ، تعود موسيقى فادو إلى عشرينيات القرن التاسع عشر ولكن يُعتقد أنها تعود إلى أبعد من ذلك بكثير ، فهي معروفة في كل قرية برتغالية ومنتجع شاطئي وبلدة في البلاد.

ما الذي تشتهر به البرتغال؟

السفر البرتغالي يضع علامة على كل المربعات في قائمة أمنيات الجميع ، والشواطئ الجميلة والثقافة التاريخية خاصة في العاصمة لشبونة. إذا كنت من محبي الرياضة ، فإنها توفر أفضل رياضة ركوب الأمواج في أوروبا بسبب المحيط الأطلسي ، وإذا كنت لاعب غولف متعطش ، فيمكنك الاختيار من بين ملاعب الجولف ذات المستوى العالمي هناك. الاسترخاء ومشاهدة المعالم السياحية والرياضة كل شيء هنا ويجب عليك إضافة هذا إلى جولتك وشواطئ Algarve plus Porto إلى دليل السفر الخاص بك في البرتغال دون تأخير.

هناك بعض المطاعم الرائعة لأولئك الذين يحبون طعامهم في المدينة حيث يمكنك تناول الأطباق المحلية والمأكولات العالمية. تشمل الأطباق الوطنية السردين المشوي وسمك القد الملحي المتأثر بشكل واضح بالمحيط الأطلسي ، من بين مجموعة كاملة من الأطعمة المحلية الأخرى والمأكولات اللذيذة. دعونا لا ننسى زيارة التراث العالمي لليونسكو في جولات السفر في البرتغال بالإضافة إلى Quinta da Regaleira.

ماذا يمكنك أن تفعل في البرتغال؟

العاصمة هي لشبونة وهذه المدينة العالمية هي متعة للتجول على الرغم من أن بعض الأجزاء يمكن أن تكون شديدة التلال. هناك قلعة ساو خورخي الرائعة إحدى قلعة البرتغال والتي تعد معلمًا هامًا للمدينة وهي رائعة ليلاً ونهارًا. تم بناؤه في القرن الخامس ، ومع مرور الوقت تم تغييره ، تم الانتهاء من التعديلات والترميمات أخيرًا في عام 5. كل رحلة هنا تحتاج إلى الذهاب إلى الشواطئ على الساحل.
واحدة من الزيارات التي يجب أن تقوم بها البرتغال هي Quinta da Regaleira التي تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو. أثناء سفرك إلى البرتغال ، إلى حديقة وطنية ، هناك بعض المواقع الجميلة التي يمكنك الإقامة فيها في البرتغال. تحقق من دليل السفر الخاص بنا في البرتغال للتعرف على الأماكن المهمة التي يمكنك زيارتها أثناء إقامتك. نهر دورو هو ثالث أطول نهر في شبه الجزيرة الأيبيرية. الغارف هي وجهة شاطئية مفضلة وبورتو هي رحلة مدينة رائعة.

إن Ponte 25 de Abril عبارة عن جسر معلق فوق تاجوس يربط لشبونة بألمادا. سوف يزور عشاق التاريخ المتحمسون متحف أزوليجو الوطني ، أو إذا كنت ترغب ببساطة في الاسترخاء ، فتوجه إلى أحد الشواطئ العديدة على طول الساحل من إستوريل إلى كاسكايس. لشبونة هي المكان المناسب للتوجه إليه لقضاء عطلة صيفية أو عطلة نهاية الأسبوع. أسلوب حياتها الراقي والعالمي جذاب ومغري ويزوره السائحون مرارًا وتكرارًا. تعد لشبونة أيضًا واحدة من أفضل المدن في أوروبا لشراء شقة للبيع. يمنحك امتلاك شقتك الخاصة في مركز لشبونة كل شيء على عتبة داركم ومقاهي وبارات ومطاعم بالإضافة إلى التسوق الرائع ، مع المعارض الفنية والمتاحف التي لا تعد ولا تحصى. ستجد فقط في ضواحي لشبونة المتنزهات الوطنية التي يجب زيارتها عند السفر إلى البرتغال مع دليل السفر الخاص بك جاهزًا. إذا توجهت نحو حدود البرتغال وإسبانيا ، يمكنك رؤية نهر دورو في رحلاتك والتوجه إلى الشواطئ.

لعبة الجولف في البرتغال

هذه هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية ، ليس فقط بسبب عوامل الجذب العديدة بها ولكن أيضًا بسبب ملاعب الجولف للبطولات. يسافر لاعبو الجولف من جميع أنحاء العالم هنا طوال العام للعب في ملاعب عالمية المستوى في طقس مثالي. المناخ هنا معتدل مع صيف حار جاف وشتاء رطب. من الواضح أن المحيط الأطلسي ، وكذلك البحر الأبيض المتوسط ​​، لهما تأثير كبير على غلافه الجوي. نادرًا ما تنخفض درجة الحرارة العادية إلى أقل من 16 درجة مئوية خلال العام ، مما يسمح للاعبي الجولف المتحمسين باللعب على مدار العام في طقس لطيف. الغارف هو المكان المناسب للزيارة للجولف.

لماذا تحظى البرتغال بشعبية كبيرة؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المغتربين يختارون الانتقال على أساس التفرغ إلى هذا البلد الجميل ، والطقس هو أحد هذه الأسباب. كما أن قربها من بقية أوروبا يساعد أيضًا على أن تكون على بعد ساعتين و 2 دقيقة بالطائرة من المملكة المتحدة. يجب أن تكون هناك مواقع جميلة ، بالقرب من لشبونة تقدم أسلوب حياة المدينة إلى جانب بورتو ، وحياة مع إطلالات مذهلة على البحر أو في الواقع إحساس الريف. إنه يوفر أسلوب حياة شاعري يمكن للمرء أن ينغمس فيه تمامًا. تعد الشقق والفيلات المبهجة في أفضل المواقع امتيازًا للامتلاك والعيش فيه. إذا كنت تبحث عن موقع مليء بشكل إيجابي بالثقافة المحلية ، حيث يمكنك استخدام دليل السفر الخاص بك اختر لشبونة المثيرة في البرتغال.

النقل في البرتغال

هناك العديد من الطرق للالتفاف بعيدًا عن المشي أو القيادة بنفسك. يمكنك القفز في الترام أو القطار أو الحافلة أو المترو أو العبارة أو القطار الجبلي المائل. بالطبع ، هناك خيار ركوب الدراجات خاصة في بلدة صغيرة أو اثنتين في رحلة ليوم واحد وهي طريقة مثالية لمشاهدة المواقع. تعتبر سيارة الأجرة القديمة الجيدة مثالية خاصة بعد قضاء ليلة في المدينة. يمكنك بسهولة تخطيط دليل السفر في البرتغال عبر طرق النقل.

كيف تصل الى البرتغال؟

غالبية شركات الطيران الدولية تطير هنا عدة مرات في اليوم ، مما يجعلها متاحة للغاية. إنها وجهة رائعة للمنزل الثاني لأنها على بعد ساعتين ونصف بالطائرة من المملكة المتحدة وأقل من ذلك بكثير بالنسبة لمعظم الدول الأوروبية الأخرى. لشبونة (LIS) ، فارو (الفاو) ، وبورتو (POA) هي المطارات الدولية الثلاثة حيث يمكنك الوصول بسهولة واستخدام دليل السفر الخاص بك في كثير من الأحيان.

لماذا يجب أن تشتري منزل أحلامك في البرتغال؟

إنه قرار ذكي لشراء عقار في البرتغال كمنزل لقضاء العطلات ، أو مدخرات ، بقصد تأجيره على المدى القصير أو الطويل ، أو كمنزل تقاعد محتمل. إنها دولة جميلة حافظت على أسلوبها التقليدي والهادئ في الحياة مع الاستمرار في توفير أسلوب حياة راقٍ مع طعام رائع يثري أيامك وأمسياتك طوال العام. لا يصبح الجو حارًا جدًا لدرجة تجعلك تشعر بعدم الراحة ، لذا يمكنك قضاء فترات ما بعد الظهيرة في مشاهدة معالم المدينة والتعرف على التاريخ والثقافة باستخدام دليل السفر الخاص بك في هذا البلد المذهل. الغارف هي بقعة ساخنة للاستثمار.

ما يراه المستثمر المحترف لاستثمارك المستقبلي:

صنف تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2019 البرتغال في المرتبة 34.
يمثل الاتحاد الأوروبي الغالبية العظمى من التجارة الخارجية.
في كل عام ، يزور البرتغال 16 مليون سائح دولي.
قيمة الصادرات 84.316 مليار يورو.
أعقب توسع الاقتصاد انخفاض مطرد في البطالة.
بالإضافة إلى ذلك ، تم تخفيض عجز الميزانية الحكومية من 11.2٪ إلى 0.5٪.

العقارات في البرتغال - استقرار أسعار العقارات وحماية الاتحاد الأوروبي

البرتغال تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي. إنها واحدة من أكثر دول الاتحاد الأوروبي جاذبية ونجاحًا من الناحية المالية للاستثمار فيها بفضل قاعدة الإقامة الخاصة بها.
لا تحتاج دول شنغن إلى تأشيرة.
الإقامة في واحدة من أكثر دول أوروبا المرغوبة.
يتمتع المستثمرون وأسرهم بحرية العيش والعمل والدراسة. كما تتوفر خدمات التعليم والرعاية الصحية.
لا يُطلب من مواطني الاتحاد الأوروبي الآخرين الحصول على تصريح عمل من أجل العمل. لا يحتاجون إلى تأشيرة ، لكن يجب عليهم التقدم للحصول على بطاقة إقامة في غضون ستة أشهر من وصولهم للعمل.

من أين تشتري عقارك في البرتغال؟
بايرو ألتو

- هو المكان المناسب للتوجه إليه بمجرد أن يحل الظلام حيث تنبض المنطقة بأكملها بالموسيقى والرقص. في النهار ، يعد موقعًا رائعًا للتجول على الرغم من عدم وجود الكثير مما يحدث ، ومع ذلك يمكنك الاستمتاع بمنازل الباروك والآثار التاريخية. في الجوار توجد بايكسا وكيدو التي تقدم الكثير من الأشياء للقيام بها.

منخفض - صاخب وحيوي كما يتوقع المرء لأنه المركز التجاري. ومع ذلك ، هناك الكثير للقيام به هنا مع الساحات المخصصة للمشاة المليئة بالمحلات التجارية والمقاهي والبارات والمطاعم التي تتخصص في الأطعمة اللذيذة بما في ذلك المأكولات البحرية. هناك متاحف وافرة ويجب أن تراها المتحف الوطني للفن المعاصر الذي يعرض الفن البرتغالي من منتصف القرن التاسع عشر.

كيدو - إذا كنت تحب الكتب ، فهذا هو المكان الذي تحتاج إلى قضاء يومين في التهام مجموعة رائعة من متاجر الكتب. بعضها قديم وساحر بينما البعض الآخر جديد تمامًا. إنها مدينة لشبونة التقليدية ، ومع ذلك فهي تتطور بسرعة ولكن لا تيأس ، فهي ستحتفظ دائمًا بسحرها الأصيل. سوف يعشق المتسوقون هذه المنطقة الجميلة ، مهما كان ما يريدون شرائه ، سيجدونه هنا.

نجمة - يقع البرلمان البرتغالي في حي إستريلا السكني الساحر. تصطف شوارع Estrela التي تصطف على جانبيها الأشجار بمتاجر البوتيك والمطاعم والمقاهي ، وتحظى بشعبية بين المغتربين والسكان المحليين. تعد حديقة Jardim da Estrela ، التي تبلغ مساحتها 4.6 هكتار على غرار حديقة هايد بارك في لندن ، من أكثر المساحات المفتوحة إثارة في لشبونة.

يبردادي - يقدم للجميع أسلوب حياة راقي. على غرار الشانزليزيه ، فإن أفينيدا دا ليبردادي في لشبونة هو قاتل ميت لما يعادله في باريس. هنا يتباهى الأثرياء بأشياءهم ويذهبون للتسوق بأناقة في متاجر المصممين العديدة. استمتع بكأس من النبيذ في أحد المقاهي العديدة في الساحات ، والمزينة بنوافير أنيقة وتماثيل فاخرة. إذا كنت تبحث عن محيط أنيق بكل معنى الكلمة ، فستجده بكثرة في Liberdade.

ابا - بشوارعها التي تصطف على جانبيها الأشجار وقصورها الرائعة وقصورها ، تعد لابا مكانًا متميزًا حقًا. فهي موطن للسفارات والحدائق الجميلة ، وهي قريبة من حي Alcantara و Santos. يقع كل من نهر تاجوس و Jardim 9 de Abril والمتحف الوطني للفنون العتيقة على مسافة قريبة من هذه الشقق الساحرة في Lapa.

مارفيلا - في الوقت الحالي ، تعد Marvila واحدة من أكثر أحياء لشبونة إثارة ، وتتميز بالكثير من الوعود والتطور المستمر. مع المعارض الفنية المعاصرة والمطاعم العصرية ومساحات العمل المشتركة المزدهرة ، تعتبر Marvila و Beato أحدث "بروكلين" في لشبونة.

برينسيبي ريال - يقع في شمال بايرو ألتو وعلى مسافة قريبة من براكا داس فلوريس وساو بينتو ، يعد برينسيبي ريال أحد أكثر أحياء لشبونة معرفة وعصرية. سمي الحي على اسم ابن الملكة دي ماريا الثانية ، د. بيدرو الخامس ، وهو معروف بمبانيه الزينة الجميلة.

ما هو المناخ مثل البرتغال؟

تتمتع البرتغال بمناخ بحري معتدل مع صيف حار وشتاء ممطر. يقرر المحيط الأطلسي على الساحل الغربي والبحر الأبيض المتوسط ​​فصل الشتاء. أشهر الربيع والصيف مشمسة ورطبة ، حيث تتراوح درجات الحرارة من 35 درجة مئوية إلى 40 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت إلى 95 درجة فهرنهايت) في شهري يوليو وأغسطس ، و 12 ساعة من أشعة الشمس يوميًا في أغسطس. أبرد شهر هو يناير ، والذي يبلغ متوسطه 12 درجة مئوية (54 درجة فهرنهايت) ، والشهر الأكثر رطوبة هو ديسمبر.

متوسط ​​درجة الحرارة درجة مئوية

شهر يناير فبراير الثلاثاء أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر
لشبونة 11 12 14 15 18 21 24 23 23 19 14 12
الغارف 12 13 15 16 18 21 24 24 23 19 16 14

متوسط ​​الأيام المشمسة

شهر يناير فبراير الثلاثاء أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر
لشبونة 5 7 7 8 9 10 11 10 8 6 5 4
الغارف 5 6 7 9 12 12 12 12 9 7 6 5

حقائق عن البرتغال:
عدد السكان في عام 2021 هو 10,171,514.
اللقب الرسمي للبرتغال هو جمهورية البرتغال.
لشبونة هي عاصمة البرتغال وأكبر مدنها.
ثاني أكبر مدينة هي بورتو ، والمعروفة باسم Oporto باللغة الإنجليزية.
اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية الوحيدة.
أعلى جبل في البرتغال هو توري على ارتفاع 1,933 م.
يوجد في البرتغال 17 موقعًا للتراث العالمي لليونسكو.
اليوم ، بفضل البرتغال ، يمكننا جميعًا الاستمتاع بـ Port Wine.
في البرتغال ، تعتبر موسيقى الفادو تقليدًا في البلاد.
في البرتغال ، يتناول السكان المحليون الغداء بين الساعة 12 و 2 ظهرًا والعشاء بين الساعة 8 و 9 مساءً.
يذهب 16 مليون سائح إلى البرتغال كل عام.
البرتغال هي وجهة شهيرة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في المدينة.
يوجد 75 ملعب جولف.
البرتغال هي أكبر منتج ومصدر للفلين في العالم.
تشتهر البرتغال بإنتاج نبيذ الميناء. فقط نبيذ بورت المنتج في بورتو يمكن أن يسمى Port.

لماذا لا تتصل بنا وتكتشف بنفسك كيف ترى العقارات والمواقع؟ الهاتف: +44 (0) 208 339 أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني ، انقر هنا

شقق للبيع في البرتغال
فلل للبيع في البرتغال
عقارات للبيع في البرتغال

Portugal guide

Portugal is part of the Iberian Peninsula, with Spain is its closest neighbour. It’s a popular tourist destination as well as being one of the warmest European countries throughout spring as well as summer. During the summer months in particular, tourists arrive travel guide in hand the population swells as more than 21 million foreign tourists visit the sandy beaches each year. Why do they visit? Quite simply it’s a beautiful country with an awful lot going for it and no wonder Portuguese property is highly sought after. Portugal travel is for everyone, add to your Portugal travel guide list the top must-see destinations including a tour of a pretty town and the Algarve for its beaches and Porto.

The River Tagus runs through Lisbon and is the longest river in the Iberian Peninsula. It spans 1,007 km long with 716 km in Spain, 47 km along the border between Spain and Portugal with 275 km in Portugal. At Lisbon Portugal one of Europe's best-loved cities it flows into the Atlantic Ocean. This country is home to seventeen unesco world heritage site, add to your Portugal travel sightseeing tour for the best time possible to see this delightful country.

History of Portugal
It’s maybe no surprise that it was once a very powerful maritime empire during the 1500s–1800s due to its enviable position on the Atlantic coast. Today, it is one of the leading tourist destinations in Europe with a population of around 10.26 million full-time residents living in the city, a town and villages.

Lisbon Portugal is also famous for its traditional music called Fado music, which in Portuguese, Fado translates to fate or destiny. The music is woeful and tells fateful romantic stories of daily life, Fado music dates back from the 1820’s but is thought to go back much further than this, it's known in every Portuguese village, beach resort and town in the country.

What is Portugal famous for?
Portugal travel ticks all the boxes on everyone’s wish list, beautiful beaches and historic culture especially in the capital Lisbon. If you are a sports fan it provides the best surfing in Europe due to the Atlantic Ocean and if you are an avid golfer you can take your pick of any of the world-class golf courses there. Relaxing, sightseeing, and sport it’s all here and you must add this to your tour and the beaches of Algarve plus Porto to your Portugal travel guide without delay.

There are some amazing restaurants for those who love their food in town where you can dine on local dishes and international cuisine. National dishes include grilled sardines and salt cod obviously influenced by the Atlantic Ocean, amongst a whole host of other local food and delicious cuisines. Let's not forget a visit to unesco world heritage on your Portugal travel tours as well as Quinta da Regaleira.

What can you do in Portugal?
The capital is Lisbon and this cosmopolitan city is a delight to stroll around even though parts can be hilly.  There is the impressive Sao Jorge Castle one of Portugal's which is an important landmark of the city and is majestic both day and night. It was built in the 5th century and over time has been transformed, the modifications and restoration were finally completed in 1938. Every trip here needs to go to the beaches on the coast.
One of Portugal’s must-visits is to Quinta da Regaleira which is classed as a UNESCO World Heritage Site. During your Portugal travel, to a national park, there are some beautiful locations in which to stay in Portugal. Check out our Portugal travel guide for places of interest to visit during your stay. Douro River is the third-longest river on the Iberian Peninsular another must-see. The Algarve is a favourite beach destination and Porto a great city trip.

The Ponte 25 de Abril is a suspension bridge over the Tagus which connects Lisbon to Almada. Keen history enthusiasts will visit the National Azulejo Museum, or if you simply want to relax then head to one of the many beaches along the coastline from Estoril to Cascais. Lisbon is the place to head to for a summer holiday or a weekend break. Its upmarket and cosmopolitan way of life is attractive and alluring and tourists visit time and time again. Lisbon is also one of the best cities in Europe to buy an apartment for sale. Owning your own apartment in the hub of Lisbon gives you everything on your own doorstep, cafes, bars and restaurants plus great shopping, with art galleries and umpteen museums. Just on the outskirts of Lisbon you will find national parks which are a must-see when you travel to Portugal with your travel guide ready. If you head down towards the border of Portugal and Spain you can see the Douro River on your travels and head to the beaches.

Golfing in Portugal
This is one of the most popular tourist destinations, not only because of its many attractions but also because of its championship golf courses. Golfers from all over the world travel here all year to play on world-class courses in perfect weather. The climate here is temperate, with hot, dry summers and wet winters. Obviously, the Atlantic Ocean, as well as the Mediterranean Sea, has a significant impact on its atmosphere. The regular temperature seldom falls below 16°C during the year, allowing avid golfers to play year-round in pleasant weather. The Algarve is the place to visit for golf.

Why is Portugal so popular?
There are many reasons as to why expats opt to move on a full time basis to this lovely country, the weather is one of them. Its close proximity to the rest of Europe also helps being just a 2 hours and 45 minutes flight away from the UK. Beautiful locations are to be had, close to Lisbon offering up a city lifestyle along with Porto, a life with amazing sea views or indeed a countryside feel. It offers an idyllic lifestyle one can fully immerse themselves in. Delightful apartments and villas in the best locations are a privilege to own and live in. If you are looking for a location that’s positively brimming with local culture, where you can use your travel guide choose exciting Lisbon in Portugal.

Transport in Portugal
There are many ways of getting around apart from walking or driving yourself. You can hop on the tram, train, bus, metro, ferry, or funicular. Of course, there is the option of cycling especially in the odd small town or two on a day trip which is a perfect way of seeing the sites. The good old taxi is ideal especially after a night out on the town. You can easily plan your Portugal travel guide via transport routes.

How do you reach Portugal?
The majority of international airlines fly here many times a day, making it very available. It is a fantastic second home destination since it is just a 2.5-hour flight from the UK and much less for most other European countries. Lisbon (LIS), Faro (FAO), and Porto (POA) are the three international airports where you can reach easily and use your travel guide often.

Why should you buy your dream home in Portugal?
It's a smart decision to buy a property in Portugal as a vacation home, a savings, with the intention of renting it out short or long term, or as a potential retirement home. It is a lovely country that has maintained its laid-back and traditional way of life while still providing an upmarket lifestyle with amazing food that will enrich your days and evenings all year. It doesn't get too hot to be uncomfortable, so you can spend your afternoons sightseeing and learning about the history and culture using your travel guide of this incredible country. The Algarve is a hot spot for investment.

What the professional investor sees for your future investment:
The World Economic Forum's Global Competitiveness Report for 2019 ranks Portugal 34th.
The European Union accounts for the vast majority of foreign trade.
Each year, 16 million international tourists visit Portugal.
The value of exports is €84.316 billion.
The economy's expansion has been followed by a steady decline in unemployment.
In addition, the government's budget deficit was lowered from 11.2% to 0.5%.

Portugal property – stability on property prices and EU protection
Portugal belongs to the European Union. It is one of the most attractive and financially successful EU countries to invest in thanks to its residency rule.
Schengen countries do not need a visa.
Residency in one of Europe's most desirable countries.
Investors and their families are free to live, work, and study. Education and health-care services are also available.
Other EU citizens are not required to obtain a work permit in order to work. They do not need a visa, but they must apply for a residency card within six months of arriving for work.

Where to buy your property in Portugal?
Bairro Alto
– is the place to head to once its dark as the whole area comes alive with music and dancing. By day it’s a lovely location to stroll around although there isn’t much going on, however you can marvel at the baroque houses and historic monuments. Nearby are Baixa and Chiado which offer lots of things to do.

Baixa – is bustling and lively as one would expect as it’s the commercial centre. However there is plenty to do here with pedestrianised squares filled with shops, cafes, bars and restaurants that specialise in tasty food including seafood. There are museums galore and a must see is The National Museum of Contemporary Art which exhibits Portuguese art from the mid-1800s.

Chiado – if you love books this is where you need to spend a couple of days devouring the superb selection of book shops. Some are old and magical whilst others are brand spanking new. Traditional Lisbon it is, however it’s fast becoming modernised but don’t despair, it will always retain its authentic charm. Shoppers will adore this lovely district, whatever it is they want to buy, they will find it here.

Estrela - the Portuguese Parliament is located in Estrela, a charming residential neighbourhood. The tree-lined streets of Estrela are lined with boutique shops, restaurants, and cafes, and are popular with both expats and locals. Jardim da Estrela, a 4.6-hectare park modelled after London's Hyde Park, is another of Lisbon's most spectacular open spaces.

Liberdade – offers everyone an upmarket lifestyle. Akin to the Champs Elysees, Lisbon’s own Avenida da Liberdade is a dead ringer for the equivalent in Paris. Here the wealthy strut their stuff and go shopping in style at the numerous designer shops. Enjoy a glass of wine at one of the many cafes in the squares, decorated by stylish fountains and opulent statues. If you are looking for elegant surroundings in every sense of the word, you will find it in abundance in Liberdade.

Lapa - with its tree-lined streets, impressive mansions, and palaces, Lapa is a truly privileged place. Its home to embassies and beautiful gardens, and it's close to the Alcantara and Santos neighbourhoods. The Tagus River, the Jardim 9 de Abril, and the National Museum of Antique Art are all within walking distance of these charming apartments in Lapa.

Marvila - at the moment, Marvila is one of Lisbon's most exciting neighbourhoods, with a lot of promise and steady development. With contemporary art galleries, trendy restaurants, and thriving co-working spaces, Marvila and Beato are considered Lisbon's latest "Brooklyn."

Principe Real - located north of Bairro Alto and within walking distance of Praca das Flores and Sao Bento, Principe Real is one of Lisbon's most erudite and fashionable neighbourhoods. The neighbourhood was named after Queen D. Maria II's son, D. Pedro V, and is known for its beautiful ornamental buildings.

What is the climate like in Portugal?
Portugal has a temperate maritime climate with hot summers and rainy winters. The Atlantic Ocean on the west coast and the Mediterranean Sea decide the winters. The spring and summer months are sunny and humid, with temperatures can range from 35°C to 40°C (86°F to 95°F) in July and August, and 12 hours of sunshine a day in August. The coldest month is January, which averages 12°C (54°F), and the wettest month is December.

Average temperature °C

Month Jan Feb Mar Apr May June July Aug Sep Oct Nov Dec
Lisbon 11 12 14 15 18 21 24 23 23 19 14 12
Algarve 12 13 15 16 18 21 24 24 23 19 16 14

Average sunny days

Month Jan Feb Mar Apr May June July Aug Sep Oct Nov Dec
Lisbon 5 7 7 8 9 10 11 10 8 6 5 4
Algarve 5 6 7 9 12 12 12 12 9 7 6 5

Facts about Portugal:
The population in 2021 is 10,171,514.
The official title of Portugal is Portuguese Republic.
Lisbon is the capital of Portugal and the largest city.
The second-largest city is Porto, known as Oporto in English.
Portuguese is the sole official language.
Portugal’s highest mountain is the Torre at 1,933 m.
Portugal has 17 UNESCO World Heritage Sites.
Today, thanks to Portugal, we can all enjoy Port Wine.
In Portugal, Fado music is a tradition in the country.
In Portugal, locals have lunch between 12 and 2 pm and dinner between 8 and 9 pm.
16 million tourists go to Portugal every year.
Portugal is a popular weekend city break destination.
There are 75 golf courses.
Portugal is the world's leading producer and exporter of cork.
Portugal is famous for its production of port wine. Only port wine produced in Porto can be called Port.

Why not call us and find out how to see the properties and locations for yourself? Telephone: +44 (0) 208 339 6036 or to email us, click here

Apartments for sale in Portugal
Property for sale in Portugal

© Copyright 2018 - Spot Blue International Property Ltd (4864440) - All Rights Reserved
envelopephone-handsetmap-marker linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram